السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011



النشرة الأسبوعية في أخبار جديد التقنية والتكنلوجيا المعلوماتية قراءة ممتعة ومفيدة  ولا تنسوا وضع رد تشجيعي !!

ملاحظة : هذه الأخبار منتقات من مواقع تقنية كثيرة ومشهورة للذهاب إلى مصادر هذه الأخبار قم بالضغط على عنوان المقالة


Posted: 30 Oct 2011 07:17 PM PDT

500px Ubuntu logo نظام يوبنتو قادم للهواتف والأجهزة اللوحية




خلال الأيام القادمة سيقام مؤتمر خاص لمطوري نظام اليوبنتو وسيكون من بين الحضور مؤسس شركة canonical المطورة لنظام يوبنتو وبحسب موقع zdnet فإن مؤسس الشركة Mark Shuttleworth سيعلن عن طرح نسخة من نظام التشغيل للهواتف والأجهزة اللوحية وأن الشركة كانت تتواصل مع الشركات المصنعة للأجهزة لدعم هذا النظام في أجهزتها.
وأعتقد بأن هذه الخطوة منطقية، فنظام اليوبنتو يعد من أفضل أنظمة اللينكس وأكثرها انتشارًا ولديه قاعدة كبيرة من المستخدمين وأثبت النظام مع مرور الوقت بأنه نظام قوي وثابت ولديه شركه تدعمه بشكل جيد من خلال إصدار تحديثاته بشكل مستمر
ودخول النظام في سوق الهواتف والأجهزة اللوحية سيزيد من انتشار النظام ولكن مشكلة النظام بأنه سيدخل في مواجهة شرسة أمام شركات قوية مثلقوقل ونظامها الاندرويد ومايكروسوفت مع نظام ويندوز فون 7. على كل حال سننتظر الإعلان الرسمي خلال الأيام القادمة ولعل وعسى تظهر أول صورة لنسخة الهواتف والأجهزة اللوحية من النظام في المؤتمر.
المصدر





Posted: 31 Oct 2011 09:26 AM PDT
أعلنت موتورولا للاتصالات في بيان صحفي صدر اليوم عن نيتها لتسريح 800 موظف من قوتها العاملة ، خلال الربع المالي الحالي ، في خطوة مباشرة لخفض التكاليف المتزايدة على الشركة .
وكانت جوجل قد أعلنت عن صفقة إستحواذها على موتورولا لقطاع الاتصالات في أغسطس الماضي ، في صفقة بلغت 12.5 مليار دولار ، في واحدة من أضخم صفقات الإستحواذ خلال العام .
ونفت متحدثه بأسم الشركة – وفق مجلة بيزنس ويك على نسختها الالكترونية – نفت إرتباط قرار التسريح وخفض الوظائف بصفقة جوجل ، و أرجعت القرار الى تحقيق الشركة لخسائر مالية بلغت 32 مليون دولار ، خلال أخر تقرير مالي فصلي أعلنت عنه الشركة قبل ثلاثة أيام ، وهو التقرير الذي شهد أيضاً زيادة للمبيعات بنسبة 11% ، لتصل الى 3.26 مليار دولار .



Posted: 31 Oct 2011 10:34 AM PDT
بما أن الهواتف المحموله قد حصلت على نظام الويندوز فون مانجو فهنالك تحديث لواحد من أهم التطبيقات الأجتماعيه وهو التطبيق للفيسبوك والذي حصل على تحديث من شأنه أن يستفيد من الأصدار الجديد ٧.٥ للنظام ومن شأنه أن يقدم أندماج أفضل للنظام بما فيها عرض التنبيهات والتحديثات لحالة الفيسبوك للواجهه الرئيسيه والمربعات الموجوده في واجهة النظام .[http://www.windowsphone.com/]

Posted: 31 Oct 2011 10:22 AM PDT
أعلنت شركة موتورولا بأنه سيتم تسريح ٨٠٠ موظف من قطاع الهواتف والأجهزه المحموله وهذا بالتالي سيكلف  ٣١ مليون دولار أمريكي  والسبب هنا فقط على حسب المصدر لخفض تكاليف بأقل قدر ممكن  وبحكم أيضا أنضمام هذا القطاع إلى قوقل كما تعلمون.[Business Week]

Posted: 30 Oct 2011 10:15 PM PDT
في الجدول البياني المقدم أمامكم وهو من شركة أوبرا للمتصفحات هنالك نقاط ستخبرك إلى أين كل مستخدم من كل نظام خاص بالهواتف المحمول يذهب ؟ وهي كالتالي:
  • مستخدمي الأندرويد أكثر منصه للدخول إلى المواقع التعليميه
  • مستخدمي الويندوز فون أكثر دخولا إلى مواقع التواصل  والبريد الألكتروني
  • مستخدمي الهواتف المحمول العاديه وليست ذكيه بعيده كل البعد عن الدخول إلى مواقع الأجتماعيه ومواقع التواصل
  • مستخدمي الأندرويد أكثر دخولا لمواقع الموسيقى والملتميديا
  • مستخدمي البلاك بيري أكثر دخولا إلى المواقع الخاصه بالحاسبات والرياضيه
  • جميع المنصات تتفق على أنها تدخل وبشكل كبير إلى مواقع الأجتماعيه ومواقع التواصل .

Posted: 30 Oct 2011 10:08 PM PDT


خلال مؤتمر Flat Panel Display Exhibition  والذي أقيم في اليابان قدمت الشركه Chimei Innolux أول شاشة هاتف محمول بالعالم بدرجة وضوح ٧٢٠p تدعم تقنية الأبعاد الثلاثيه  وطول الشاشه ٤.٣ أنش بتقنية LCD  وبتقنية 3D Cell-Matrix Parallax Barrier  أضف على ذالك بأن الشاشه لاتستدعي أرتداء النظارات  كما يمكنك استخدام الشاشه بنقس الوقت للأبعاد الثنائيه والتي تقوم صور حاده وواضحه وبزاوية عرض ١٨٠ درجه .





Posted: 30 Oct 2011 09:43 PM PDT
SamsungFlexible2
قرأنا في وقت مبكر من هذا العام أن سامسونج تمكنت من تطوير شاشة مرنة قابلة للطي والثني, وهي تخطط لإنتاجها بشكل تجاري وبقياسات ملائمة للهواتف والحواسب اللوحية. ويبدو أن الوقت لن يتأخر كثيراً قبل أن تتوفر بين أيدينا الهواتف التي تحمل هذه الشاشة الجديدة التي تعمل بتنقية AMOLED بالطبع. إذ بحسب أحد المسؤولين في سامسونج فالشاشة المرنة ستكون جاهزة للهواتف في العام القادم ويليها بعد ذلك الحواسب اللوحية.
بالطبع الصور المنشورة هنا تخيلية, وفي الواقع لا ندري ما هي سيناريوهات الاستخدام الفعلية والفائدة التي ستوفرها الشاشة اللينة مقارنةً بالشاشة العادية, صحيح أنها تقنية رائعة كتكنولوجيا متطورة لكننا لا ندري بعد ما الذي تخطط له سامسونج وكيف ستوظف تلك الشاشة في هواتفنا وحواسبنا اللوحية.
هل تعتقد بأنه سيكون هناك فائدة عملية من الشاشة القابلة للطي؟ هل تتوقع سيناريو استخدام محدد لها سواء في الهاتف أو في الحاسب اللوحي؟


Posted: 31 Oct 2011 07:42 AM PDT
كتبنا من قبل أكثر من 155 ميزة جديدة في تحديث آبل للفيرموير iOS 5 ، والان سوف نتحدث عن بعض المميزات التي لم يكتشفها الكثيرون مثل الميزة الجديدة الرائعة وهي وميض الفلاش مع التنبيهات.
يشتكي الكثيرون ان جهاز الايفون الخاص بهم صوتة منخفض سواء انخفاض حقيقي او انهم اعتادوا علي هواتف اخري مرتفعة الصوت. ونبحث عن نغمة مرتفعة او ربما نريد ان نشعر بالهدوء ونجعل الهاتف صامت لكن في نفس الوقت لا نريد ان تفوتنا المكالمات.لذلك قامت ابل بإضافة خاصية جديدة في التحديث الاخير iOS5 وهي انه يمكن ان يومض الفلاش في حالة ورود مكالمة او رسالة وغيرها واليكم طريقة التفعيل.

Posted: 30 Oct 2011 11:33 PM PDT
تحدثنا سابقاً عن قيام المطورين بمحاولات نقل سيري الي اجهزة أبل المختلفة وذكرنا وقتها ان العقبة الاساسية امام المطورين ستكون ايهام خوادم ابل ان من يخاطبة هو أي فون 4S واخيرا حدث ذلك وتمكن المطورون من اختراق العقبة الاخيرة واصبح سيري يعمل بكفاءة تامة علي الاجهزة السابقة وايضا تمكنوا من معالجة مشكلة البطئ الشديد واصبح يعمل بسلاسة كبيرة وبالضبط كما يعمل على الأي فون 4S. شاهد الفيديو التالي…
نشاهد ان سيري اصبح يعمل بسلاسة عالية وايضا بسرعة كبيرة ويجيب علي الاسئلة المطروحة، بصراحة كنت اظن انني اشاهد الأي فون 4S وليس 4 والفضل في ذلك بشكل اساسي يعود لمطور سميث ثروجن ولقد اجريت احد المواقع حوار صحفي مع المطور وننقلة لكم لانه به جميع الاجابات التي تجول بخاطركم.

Posted: 31 Oct 2011 08:13 AM PDT
NewImage228 آبل تفكر بطرح خاصية AirPlay Mirroring وخدمة iMessage في الماك
العديد من المصادر المقربه لآبل تُشير بأن خدمة الـ AirPlay Mirroring و iMessage قيد التطوير للحصول عليها في احد التحديثات الخاصة بنظام الماك بنسختة لايون. وايضاً يُشير المصدر بأن من الممكن ان لا ترى هذه المشاريع الضوء للمستخدمين لكنها في الوقت الحالي قيد التطوير وموجودة بأفكار فريق المطورين الذي يعمل على نظام لايون.
سبق وان تحدثنا عن خاصية الـ iMessage وإمكانية وجودها في الماك وشخصياً اتوقع حدوثها وارتباطها ببرنامج الآي شات او برنامج منفصل كما حدث في الفيس تايم. خاصية الـ AirPlay Mirriong والذي قُدمت في خصائص نظام iOS 5 وتعمل بشكل ممتاز مع اي جهاز يملك خاصية الـ AirPlay مثل الآبل تي في. هذه الخدمة تقدم لك إمكانية بث جميع ماهو موجود في الشاشة الخاصة بالآيباد 2 او الآيفون 4 اس مع جهاز التلفاز الخاص بك، والأن يتوقع بأن يتم تفعيلها بالماك ومن الممكن من برنامج مستقل خاص بها او من ضمن QuickTime X حيث يقوم بدعم خاصية الـ AirPlay.
وجود هذه الخاصتين في افكار العاملين بالتحديثات الخاصة بالنظام رائعه جداً خصوصاً وسيكون لها اثر ممتاز للمستخدمين بتوقعي الشخصي، فمن الممتاز ان اكون خارج المنزل اتلقى رساله على الـ iMessage على الآيفون من ثم إكمالها في الآيباد حينما اكون بالمنزل وبعد ذلك اكملها على الماك حينما اكون امام اللابتوب.
هل تتمنى رؤية هذه الخاصية في الماك ؟
المصدر.





Posted: 30 Oct 2011 03:36 PM PDT
بعد الإعلان الأول قبل أسبوع، قامت ابل برفع 3 إعلانات جديدة على موقعها وقناتها في اليوتيوب ..
مع الكاميرا الجديدة كلياً في iPhone 4S والتي تحمل 8 ميجابكسل، عدسات جديدة وغيرها، ربما تكون الكاميرا الوحيدة التي تحتاج.


Posted: 30 Oct 2011 06:37 AM PDT

عندما نتحدث عن الفروقات بين كلا النوعين فيجب ان نركز على نقطة مهمة جدا ، وهي انه لاوجود لفرق جوهري في طريقة

اللهم طريقة الإضاءة والتي تختلف LCD & LED عمل كل من



تستخدم مصابيح الفلورنس مما يجعلها تستهلك طاقة كهربائية LCD ف

عريضة LCD اكثر وكذلك تأخد مساحة في الشاشة مما يجعل شاشة


 تستخدم مصابيح صغيرة لاتستهلك طاقة كهربائية كبيرة مما يعكس إيجابا على LED



الطاقة المستهلكة وجودة الصورة ،وكذلك شكل الشاشة والذي يتميز بصغر سمك الغطاء مزيد من المعلومات الاخرى تجدها في هذه الحلقة فرجة ممتعة 


Posted: 30 Oct 2011 02:19 PM PDT


في صفقة يبدو انها تمهيد للإنفصال عن جوجل فيما يخص تقنيات الخرائط ، استحوذت أبل على شركة C3 المتخصصة في تكنولوجيا تصميم الخرائط ثلاثية الأبعاد 

، في محاولة على مايبدو ، ووفق توقعات المراقبين التقنيين ، للحد من سيطرة جوجل الجزئية على سوق الخرائط من خلال برنامجها الأشهر والأكثر إنتشاراً ، خرائط جوجل (Google Maps) ، والتي ترتبط أبل بالفعل بعقد شراكة معها ، غير معروف القيمة أو المدة .
الصفقة التي بدأت أخبارها تنتشر في أكثر من موقع تتميز بغموض شديد حول قيمتها المالية ، والسبب هو إنتشار رقمين لها ، بعيدان تماماً عن بعضهما البعض ، حيث يؤكد البعض انها لن تتجاوز 240 مليون دولار ، بينما ذهب الأخر لرفع هذا الرقم الى أربعة أضعاف لتصل الى رقم المليار دولار .
ووفق تأكيدات موقع  9tomac ، فقد انضم بالفعل ثلاثة من كبار الموظفين في C3 الى فريق عمل أبل ، وهم بالمناصب : الرئيس التفيذي ، والمدير المالي ، ومدير المنتجات .

Posted: 30 Oct 2011 09:59 AM PDT
Selection_029بالطبع تحدثنا كثيراً عن نسخة أندرويد الأخيرة Android 4.0 أو Ice Cream Sandwich. فقد تحدثنا عن كامل ميزاتها, سواء تلك الخاصة بالمستخدمين أوالمطورين. ونشرنا الصور التي تظهر دعم العربية الرسمي الذي طال انتظارنا له. لكن لا شيء يعادل التجربة الفعلية للآيس كريم ساندوتش على الهاتف, لهذا قمنا بتثبيت نسخة أندرويد 4.0 المأخوذة من حزمة المطورين SDK على هاتف Nexus S. طبعاً النسخة لا تعمل بشكل جيد وفيها الكثير من الأخطاء والتطبيقات التي لا تعمل فهي في النهاية مصممة للعمل على المحاكي وليس على هاتف حقيقي لكنها ممتازة جداً من أجل تجربتنا هذه التي تُظهر كيف تبدو نسخة أندرويد الأخيرة على الهاتف وكيف يبدو دعم العربية الفعلي بالتجربة.
شاهد الفيديو:
Click here to view the embedded video.







Posted: 30 Oct 2011 06:16 AM PDT
teamslogo دروب بوكس يقدم خدمة تخزين الملفات لفريق العمل بمساحة 1 تيرا بايت
دروب بوكس من أفضل خدمات تخزين الملفات ومزامنتها ومشاركتها، وتعد الخدمة ناجحه بسبب انتشارها ووجود قاعدة كبيرة من المستخدمين لها، ولقد تطورت الخدمة بشكل سريع خلال الفتره الأخيرة خصوصا مع تزايد عدد المسجلين بالخدمة، ومن التطورات الجديدة في الخدمة طرح خدمة تخزين الملفات ومزامنتها لفريق يتكون بالبداية من 5 أشخاص وبمساحة 1 تيرا بايت
فمثلا لو كان عندك مشروع ولديك فريق عمل يتكون من 5 أفراد يمكنك الاشتراك بهذه الخدمة وجعلها متاحة لفريق العمل، ولكن هذه الخدمة غير مجانية بالطبع، فرسومها السنوية تصل إلى 795 دولار أي 2900 ريال سنويا.



Posted: 30 Oct 2011 06:39 AM PDT
أعلنت معامل شركة موزيلا والتي تقوم بتطوير بعض الأدوات والخدمات التي تعمل مع متصفح الفايرفوكس عن إضافه جديدة لمشاركة الروابط والصفحات من خلالالفايرفوكس  في الشبكات الاجتماعية أو البريد، وأطلقت موزيلا على الإضافه اسم مشاركة فايرفوكس أو 
firefox share وتعمل هذه الإضافة مع جميع نسخ الفايرفوكس.


Screen Shot 2011 10 30 at 4.33.37 PM thumb موزيلا تعلن عن إضافة مشاركة الروابط من خلال متصفح الفايرفوكس

الإضافة مازالت في المرحلة التجريبية ولكن يمكن تحميلها وتركيبها من
 خلال هذا الرابط، وبعد تركيبها يظهر زر المشاركة الخاص بالإضافة في شريط العناوين وبالتحديد في نهايته كسهم لونه أزرق وبعد الضغط عليه يظهر مربع مشاركة الرابط في الفيس بوك أو تويتر أو كرسالة في بريد الجيميل كما في الصورة التي في الأعلى.



Posted: 30 Oct 2011 03:55 AM PDT
 

 هنالك أعلان مشترك مابين نوكيا وشركة الألعاب EA طبعا الأعلان


 يستهدف وبشكل حصري هاتفي نوكيا الجديدان والمزودان بنظام الويندوز فون مانجو Lumia 710 و Lumia 800  والآن الشركه الفلنديه تسعى وبشكل جدي لجعل هاتفيها أكثر تميزا وذالك من خلال الإعلان عن 10 لعبه ستكون حصريه للويندوز فون  وتحديدا لهاتفيها  .[Nokia Developer ]







Posted: 29 Oct 2011 11:48 PM PDT


هاهي الصور الأوليه لهاتف قادم من الشركه الصينيه لونفو أول هاتف مزود بنظام الويندوز فون مانجو ومن الصور المسرّّبه يبدو بأن الهاتف المحمول سيحمل اسم S2  ومنحني الأطراف شبيه بتصميم الهاتف المحمول  Samsung Focus لكن للأسف لاتوجد معلومات أخرى مثل المواصفات أو موعد الأصدار أو حتى السعر .[ winphonexap.com]




Posted: 30 Oct 2011 07:48 AM PDT



تحتوي الأسواق على العديد من الأغلفة المميزة للآيباد  ، والتي من الممكن أن تكون من آبل نفسها ، لكن اليوم لدينا كساء وغلاف مميز وأنيق ، ليس هذا فقط بل أرق كساء في العالم ، مع لوحة مفاتيح مميزة تعمل باللمس ، لتضيف لمسة خاصة على الآيباد الخاص بك .
الذي أثار إنتباهي في هذا الغلاف هو إحتوائه على لوحة مفاتيح تعمل باللمس ، كما أنه يعد أرق غلاف وكساء في العالم مع مميزات مثيرة للإعجاب ، حيث عملت شركة start-up على وضع أفضل اللمسات في هذا الغلاف الرقيق للغاية ، ليس هذا فقط بل يحتوي على ميزة أنه مضاد للمياه .
يبلغ وزن هذا الغلاف 10.4 أوقية ، وسماكة تبلغ 0.7 ، وهنا فيديو عن الغلاف SKINNY’s :



Posted: 29 Oct 2011 06:23 AM PDT

أعلنت شركة Research In Motion المصنعة لهواتف BlackBerry الذكية عن طرح هاتف جديد طراز Porsche Design P’9981 يحمل الملامح التصميمية لسيارات بورشه الشهيرة، ويأتي هذا الإصدار الجديد كأول ثمرة للتعاون المشترك بين الشركتين لطرح هواتف ذكية تتميز بتصميماتها الديناميكية المستمدة من خطوط تصاميم بورشه.
ويتميز هاتف BlackBerry الجديد من تصميم بورشه بخطوطه المعدنية الحادة من الأمام والأطراف أما من الخلف فقد تم تغليفه بنوعية فاخرة من الجلد، وتتميز الواجهة الأمامية للهاتف Porsche Design P’9981 بلوحة مفاتيح انسيابية QWERTY وشاشة كريستالية تعمل باللمس. أما من الداخل فيحتوي هاتفPorsche Design P’9981 الجديد على واجهة مستخدم تحمل ملامح بورشه أيضاً، ومتصفح إنترنت Wikitude، فضلاً عن أرقام تعريف شخصية خاصة تساعد بسهولة في التعرف على مستخدمي هواتف Porsche Design P’9981 الآخرين.
أما عن المواصفات الفنية لهاتف Porsche Design P’9981، فقد تم تزويده بمعالج بيانات بسرعة 1.2 جيجاهرتز، وكاميرا بتقنية الوضوح العالي، وشاشة 24 بت عالية الوضوح، وهو مزود أيضاً ببطاقة ذاكرة سعة 8 جيجابايت قابلة للتوسع حتى 40 جيجابايت ومنفذ بطاقات micro SD .
ويعمل هاتف Porsche Design P’9981 الجديد ضمن بيئة نظام التشغيل الأحدث BlackBerry® 7 وكذلك برنامج الجيل التالي من برامج متصفح الإنترنت الخاصة بهواتف BlackBerry، ، فضلاً عن تقنية Liquid Graphics™ التي تمنح المستخدم سهولة وانسيابية أثناء العمل على الشاشة القابلة للمس. ويحتوي هاتف Porsche Design P’9981 أيضاً على تقنية NFC للتواصل قريب المدى.
وسيتوفر هاتف Porsche Design P’9981من BlackBerry لدى محال بيع منتجات Porsche Design في وقت لاحق من هذا العام.


Posted: 29 Oct 2011 04:53 AM PDT
نشر موقع AndroidHD الإيطالي قائمة حصل عليها من سامسونج في إيطاليا وهي عبارة عن أسماء الهواتف والحواسب اللوحية من Samsung والتي ستحصل على التحديث إلى نسخة أندرويد 4.0 – Ice Cream Sandwich. فيما يلي القائمة كما تم نشرها:

  • Galaxy Note
  • Galaxy SII
  • Galaxy Tab 10.1
  • Galaxy Tab 8.9
  • Galaxy Tab 7.7
  • Galaxy Tab 7.0 Plus
كما نرى جميع الأجهزة القوية التي صدرت هذا العام ستحصل على التحديث. لا ندري إن كانت هذه القائمة نهائية أو إن كانت هناك أجهزة أخرى ستحصل على التحديث الرسمي. حالياً جميع الأجهزة المذكورة كان من المتوقع حصولها على التحديث, فهل ستتوسع القائمة لنرى أجهزة أقدم أو أضعف؟

Posted: 29 Oct 2011 04:28 AM PDT
final-home
أعلنت غوغل أمس عن تحديث جديد لتلفاز غوغل Google TV الذي أصبح الآن يعمل بنسخة أندرويد 3.0. هذا التحديث الذي طال انتظاره يجلب العديد من التحسينات إلى الخدمة أهمها دعم التطبيقات. منذ الآن بدأت تطبيقات تلفاز غوغل تظهر ضمن سوق أندرويد الخاص بالتلفاز وعددها حالياً قليل نسبياً لكنها ستزداد منذ الآن فصاعداً مع ازدياد اهتمام المطورين بتطوير تطبيقات خاصة بالجهاز.


Posted: 29 Oct 2011 02:25 AM PDT
Screen Shot 2011 10 29 at 12.14.34 PM thumb اليوتيوب يعلن عن حربه على التلفزيون بتوفير قنوات للمشاهير في الموقع
أعلن اليوتيوب اليوم وبشكل رسمي حربه على التلفزيون وبشكل غير مباشر من خلال توفيره العديد من القنوات على الموقع لعدة مشاهير في عدة مجالات ، وهذا القرار سيؤثر بشكل كبير على التلفزيون في امريكا بالتحديد ، فمن المؤكد بأن هذه القنوات ستجذب الكثير من متابعي التلفزيون والسبب وجود هؤلاء المشاهير في موقع اليوتيوب ، فمن خلال هذه القنوات والتي ستتاح للعالم اجمع يمكن لأي شخص مشاهدة برنامج خاص يقدمه اي شخصيه مشهوره.
طبعا هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على موقع اليوتيوب من ناحية الدخل ، فعند اطلاق هذه القنوات ستبدأ الشركات بالإعلان في الموقع بشكل اكثر من السابق وستتنافس الشركات بطرح اعلاناتها سوأ في الموقع بشكل عام او في داخل هذا القنوات.
وسيتم اطلاق القنوات بشكل فعلي الشهر القادم ولكن يمكن مشاهدة بعض اسماء هذه القنوات من خلال هذه الصفحة.




Posted: 28 Oct 2011 02:36 PM PDT

1 8e029992c3 thumb الفيس بوك : 600 ألف محاولة اختراق لحسابات المستخدمين يوميا

بعد أن أعلن موقع الفيس بوك عن المميزات الجديدة لحماية 
مستخدميه، قامت الشبكة بعرض بعض الأرقام الخاصة بحماية الفيس بوك في معلومات بيانية تم نشرها في موقع الفيس بوك، ولعل أهم معلومة ذكرت في المعلومات البيانية هو أن هناك مليار تسجيل دخول للحسابات في الفيس بوك يوميًا 600 ألف منها تكون في محاولة الدخول من أجل اختراق صاحب الحساب.
رقم محاولة اختراق الحسابات كبير جدا ولكن عند مقارنة هذا الرقم بعدد مرات تسجيل الدخول بشكل يومي والتي وصلت إلى مليار مرة فإن الرقم يبدو قليلا جدا، وكل هذه تشير إلى مدى ضخامة مجتمع الفيس بوك ومدى الحركة التي تحدث في الشبكة الاجتماعية
ويمكن مشاهدة المعلومات البيانية بشكل كامل من خلال هذا الرابط
المصدر





Posted: 29 Oct 2011 09:13 AM PDT
في أعلان لايحتوي على ضجه أعلاميه كشفت اليوم الشركه التايوانيه عن مايسمى بهواتف Allegro أولى الهواتف المزوده بنظام الويندوز فون مانجو أو الويندوز فون ٧.٥ .الهاتف المحمول يستهدف سوق المستهلكين ذوي الدخل المحدود فهو يحتوي على معالج Qualcomm بسرعة واحد جيجاهرتز بنواة واحده وبشاشه ٣.٦ أنش بتقنية LCD وبدرجة وضوح WVGA  ويحتوي على كاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل مع فلاش LED والبطاريه ١٣٠٠ ملي أمبير وبسعه داخليه ٨ جيجابايت وسيتم أصداره في منتصف شهر نوفمبر في فرنسا والسعر  ٢٩٩ يورو .[المصدر]



Posted: 28 Oct 2011 11:18 AM PDT
السلام عليكم ، ومرحبا بكم في حلقة جديدة من حلقات محترفي الحماية ، اليوم موضوع مختلف تماما وغريب نوعا ما ، وهو الذي يتحدث عن طريقة إستخدام لوحة المفاتيح والفأرة مع عدة حواسيب في نفس الوقت ، نعم ففي الحقيقة في بعض الاحيان يمكن ان نتوفر على اكثر من حاسوب وبالتالي يصعب علينا ان نضع امامنا كافة الكيبورد والماوس الخاصة بحواسيبنا في طاولة واحدة لهذا وكحل يمكن ان نستخدم برنامج جميل جدا من مايكروسفت سيقوم بمشاركة الكيبورد والماوس الخاصة بحاسوب واحد مع كافة الحواسيب الاخرى والمتواجدة على نفس الشبكة ،  وهكذا يمكن ان تحرر وتتحكم في الفأرة الخاصة بالحواسيب الاخرى إنطلاقا من حاسوب واحد يتوفر على كيبورد و ماوس وتوفر عليك عناء كثرة الكيبوردز و المواسز في طاولة واحدة 



Posted: 28 Oct 2011 12:08 PM PDT
. اثناء عملها ، LCD لاتقم ابدا بتنظيف شاشة حاسوبك من نوع
  ،وذلك لكون شاشة الحاسوب تكون نسبة حرارتها مرتفعة الشيئ الذي يؤثر على السائل المتواجد في الشاشة اثناء القيام بتنظيفها وقد يفقد جودة الصورة شيئا فشيئا مع مرور الزمن ، لهذا وجب عند الرغبة في تنظيف شاشة الحاسوب
ان تقوم بإطفاء الحاسوب (في حالة حاسوب محمول ) او الشاشة والإنتظار إلى حين إنخفاض درجةحرارتها تم الشروع في تنظيفها وذلك بإستخدام ، قماش لين والقليل من الكحول الخفيف




 “Lumia 800″، و”Lumia 710″
nokia lumia 710
nokia lumia 710
أطلقت شركة “نوكيا” اثنين من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 7.5″، المعروف باسم “مانجو” وهما “Lumia 800″، و”Lumia 710″.
ويأتي الهاتف الأول حاملاً الاسم الرمزي “Searay” بشاشة عرض لمسية “إل سي دي” منحنية قليلاً من نوع “ClearBlack Amoled” تتيح القراءة تحت أشعة الشمس بكفاءة عالية وسهولة، وقطرها 3.7 بوصة (9.4 سنتيمترات) ودرجة وضوح (480×800) بيكسل.
ويتسم الجهاز بملمسه المميز وقدرته على تحمل الصدمات، فهيكله الخارجي مصنوع من البولي بلاستيك ويوجد أسفل الشاشة مفاتيح أجهزة ويندوز فون بدلاً من المفاتيح الحساسة التي تعمل باللمس.
والجهاز مزوّد أيضاً بكاميرا خلفية دقة 8 ميغا بيكسل وضبط تلقائي للكاميرا “أتوفوكس” وفلاش LED قادرة على التقاط فوري للصور والتقاط فيديو بدقة 720 بيكسل بمعدل 30 إطارا في الثانية. وترتكز على عدسة “كارل زايس تيسار” af/2.2 ، ويبدو في شكله الخارجي كهاتف “نوكيا إن 9″.
ويستخدم الجهاز أيضاً معالج ثنائي النواة “Snapdragon” مقدم من شركة “كوالكوم” بسرعة 1.4 غيغا هيرتز ومزود بذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغا بايت وأخرى داخلية “فلاش” سعتها 16 غيغا بايت، كما تقدم الشركة تخزين مجاني تبلغ سعته 25 غيغا بايت من خلال خدمة “SkyDrive” المعتمدة على سحابة مايكروسوفت لتخزين الصور والموسيقى.
ويأتي الهاتف مجهزاً مسبقاً بالعديد من التطبيقات المخصصة فقط لأجهزة نوكيا ويندوز فون، والتي تتضمن (ESPN Sports Hub، Nokia Drive، Nokia Music، Mix Radio)، وتعتبر خدمة نوكيا للموسيقى متاحة للمستخدمين مجاناً.
ويتيح الهاتف المتصفح “إنترنت إكسبلورر 9″ ويدعم تقنيات الاتصالات “UMTS” و”GSM و”GPRS”و “EDGE” وكذلك “HSDPA” بسرعة تصل إلى 14.4 ميغابت في الثانية.
والجهاز مزوّد بمنفذ خاص لمستقبل “جي بي إس” ومخرج لسماعات الرأس جاك 3.5 مم. ويبلغ وزن الهاتف 142 غراماً، ويستمر العمل بالبطارية في حالة اتصاله بشبكات “GSM” حوالي 13 ساعة، بينما تقل في حاله اتصاله بشبكات “UMTS” ليصل وقت التحدث إلى 9.5 ساعة، أما في وضع الاستعداد تظل البطارية من 11 إلى 14 يوماً.
وتطرح الشركة هاتفها الجديد في مطلع شهر نوفمبر بسعر 600 دولار أمريكي وسيكون متاحاً في كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة.
أما هاتف “Lumia 710″ فهو أقل تكلفة من السابق، حيث يبلغ سعره حوالي 376 دولاراً أمريكياً، ويأتي بنفس شاشة ومعالج “Lumia 800″، لكنه مزود بكاميرا خلفية 5 ميغا بيكسل، ومتاح باللونين الأسود والأبيض مع توفير خيار استبدال الغطاء الخارجي للجهاز، ويحمل الهاتف الاسم الرمزي “Sabre”.
ومزود أيضاً بذاكرة داخلية 8 غيغا بايت وتخزين مجاني من الشركة عبر خدمة “SkyDrive”، ومدعوم من قبل “إنترنت إكسبلورر 9″ لتقديم أداء متميز وتوافقه مع مجموعة واسعة من تطبيقات الويب الحديثة “إتش تي إم إل 5″.
ويستمر مدة التحدث بالهاتف باتصاله بشبكات الجيل الثالث إلى 7.6 ساعات، فهو يدعم شبكات “3G” حتى “إتش إس دي بي إيه”، فضلاً عن دعمه لتقنية الواي فاي والبلوتوث، ويبلغ وزن الهاتف 125.5 غراماً.
وسيطرح الجهاز أولاً في هونغ كونغ والهند وروسيا وسنغافورة وتايوان، على أن يكون متاحاً بالأسواق العالمية الأخرى في مطلع العام القادم.


Posted: 30 Oct 2011 02:56 AM PDT
يقول الموقع الياباني Macotakara.jp بأن أبل تنوي أصدار حاسب شبيه بمفهوم الماك بوك آير لكن يحتوي على شاشه طولها ١٥ أنش وسيكون هذا التصميم بدون محرك الأقراص وشبيه بمفهوم الألترا بوك التي قدمته شركة أنتل للشركات  كما أن هنالك أحتمال أن يكون هنالك ١٧ أنش بتصميم جديد لنقل الماك بوك برو أصبح بتصميم جديد مقارب لتصميم الماك بوك آير .[ 9TO5MAC]



Posted: 31 Oct 2011 08:55 AM PDT








هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

BRAND NEW, UNLOCKED WITH ALL THE COMPLETE ACCESSORIES IN THE ORIGINAL BOX.
We sell at CHEAP and AFFORDABLE prices. For More information, Prices and Interest please contact us.
BBM CHAT 24HRS: 217B8A27

iPhone 5
Samsung Galaxy S4

(Arabic & English Keypad)
Blackberry Z10
Blackberry Q10
Blackberry 10 Dev Alpha
Blackberry Tk- Victory
Blackberry Blade design
Blackberry Porsche Design p9981 (SPECIAL PIN)

Can be used with any SIM card. No activation required.

CONTACT US FOR INTEREST AND PRICE LIST.
Contact: lib_mobile@yahoo.com
24HRS BBM CHAT(PIN) 217B8A27

The product will arrive at your destination via UPS/FedEx Courier Services.

THANKS.

إرسال تعليق